Skip to main content


تأهل فريق العلا الأول لكرة القدم، إلى دوري الدرجة الثانية، للمرة الأولى في تاريخه، بعد صدارته لمجموعته الثالثة، في دوري الدرجة الثالثة، بفوزه على الفاو 3-1 الجمعة 8 مارس 2024، على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، ضمن الجولة الـ 18، الأخيرة، من منافسات المجموعة الثالثة لدوري الدرجة الثالثة.


ودخل العلا، المباراة، بفرصتي الفوز أو التعادل، مع رصيد بلغ 34 نقطة بفارق 3 نقاط عن منافسه الفاو، لكن النمور العربية أشعلوا المباراة مبكرًا، بهدف حسين المقهوي، عند الدقيقة السادسة. وأضاف الغيني عثمان باتو الهدف الثاني بحلول الدقيقة الـ 31، قبل أن يعود حسين المقهوي ليعزز التفوق مجددًا بالهدف الثالث عند الدقيقة الـ 65.


ورفع العلا تحت قيادة مدربه البرتغالي رودولفو كوريا، رصيده إلى 37 نقطة؛ بعد نهاية منافسات دوري المجموعات. وتأهل بوصفه متصدرًا لمجموعته إلى الأدوار النهائية، للمنافسة على لقب دوري الدرجة الثالثة، مع الفرق الثلاثة الأخرى المتصدرة لبقية مجموعات الدوري.


يشار إلى أن العلا، لم يتعرض للخسارة خلال الدور الثاني من المنافسة، منذ مواجهة المزاحمية؛ بالتحديد، في الرابع من يناير الماضي. وفقد 4 نقاط فقط من تعادلين. وبفضل النتائج الإيجابية، تصدر العلا جدول الترتيب منذ 4 جولات سابقة، بعد انتصاره على قلوة 4-0، وظل محافظًا على صدارته بعد تعادله مع السلمية في الخرج 0-0، ثم بدأ يوسع الفارق النقطي مع منافسيه حين تغلبه على الذهب 3-1 في الجولة قبل الماضية، وحافظ على مكانه في الصدارة بعد تجاوز التسامح 5-1 في القنفذة، قبل أن يحسم الأمور بانتصاره على الفاو.