Skip to main content


توج فريق العلا الأول لكرة القدم، بطلًا لدوري الدرجة الثالثة، بعد فوزه في المباراة النهائية، على الأنوار، بركلات الترجيح 8-7، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل 2-2، في المباراة التي جرت على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.


وسلّم، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، تركي السلطان، السبت 23 مارس 2024، فريق العلا، درع الدوري السعودي لأندية الدرجة الثالثة للموسم الرياضي 2023-2024.


وأثبت فريق العلا، عزيمته وإصراره الشديدين في المباراة النهائية، عبر مشهد درامي لا يُنسى، إذ كانت النتيجة تشير إلى تأخر النمور العربية 1-0 عند الدقيقة الـ 90، قُبيل أن يدرك عثمان باتو هدف التعادل الذي قاد المباراة للأشواط الإضافية. وتكرر السيناريو نفسه خلال الأشواط الإضافية، حين كان العلا متأخرًا 1-2 عند الثواني الأولى من الدقيقة الأخيرة للشوط الإضافي الثاني (د 120) ثم سجل قصي الشلالي هدف التعادل مجددًا في الأنفاس الأخيرة للمباراة 2-2. وانتقل الحسم إلى ركلات الترجيح الذي شهد 10 ركلات ترجيحية لكل فريق؛ حتى كسر التعادل بالهدف الثامن للعلا، مقابل 7 أهداف للأنوار.


وسجل عثمان باتو هدفه بعد كرة طولية ساقطة من محمد الشرقي، تعامل معها، عماد الكناني، بذكاء، حين حولها برأسه إلى زميله باتو، الخالي من الرقابة، ولم يهدر الأخير فرصة التسجيل داخل منطقة الست ياردات. أما الهدف الذي أحرزه الشلالي، فاستفاد فيه من موقعه القريب من المرمى، حين تصدى الحارس والمدافع على التوالي، للتهديد القادم من القائد آلان سوزا عبر الركلة الحرة، فتهادت الكرة أمام الشلالي الذي لم يتوان في إيداعها المرمى.


وللمرة الأولى، يحقق فريق العلا بطولة دوري الدرجة الثالثة في تاريخه الممتد منذ تأسيسه في العام 1981، بعد تصدر مجموعته الثالثة، الأمر الذي ضمِن له التأهل إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم الرياضي المقبل 2024-2025 والعبور للأدوار النهائية في دوري الدرجة الثالثة، 


وقابل العلا، في نصف النهائي، منافسه الشرق، متصدر المجموعة الرابعة، وانتصر عليه بركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل بلا أهداف في المباراة. ثم كسب النهائي أمام الأنوار متصدر المجموعة الثانية الأنوار الذي فاز على فريق الغوطة، متصدر المجموعة الأولى بنتيجة 1-0 في حائل.